أفضل تجميعة كمبيوتر للالعاب 2022

مع هذه الــ تجميعة pc هدفنا هو توفير أفضل تجميعة كمبيوتر للالعاب 2022 مقابل 1000 دولار او في هذا النطاق السعري , ولابُد من يتم هناك تنازلات لكي نحصل على الاداء العالي , لهذا سوف يتم التركيز على الاداء بدل الجماليات والاضافات لكي تجعل التجميعة قوية , وفي الغالب سوف نركز على دقة 1080 مع قدرة على اعطاء اداء جيد لدقة 1440 .

الشيء الجميل في هذه التجميعة انه يمكن ترقية الاجزاء في اي وقت في المستقبل كل شئ قابل للتبديل من ناحية المعالج ومن ناحية كارت الشاشة او اي قطعة داخل تجميعة pc  , واعتقد انها من افضل التجميعات التي سوف ترها ان شاء الله , و ارجو الملاحظة ان الاسعار تتغير بشكل مستمر و نحن نحاول ان نقوم بتعديل المقالة بين الحين والاخر ليتناسب مع الوضع الجديد لــ تجميعة pc gaming . 

أفضل تجميعة pc للالعاب 2022 :-

سوف نقسم هذه القائمة الى تجميعتين pc gaming القائمة الاولى تتكون من معالجات شركة amd   والثانية سوف نختار انتل ونفيديا لكي تعطي للقارئ خيارات وحرية اكبر في معرفة الفوارق بين كل مجموعة 

ولكن قبل هذا لنتعرف على :

ما تحصل علية مقابل 1000 دولار امريكي :

عند هذا السعر  هناك القليل من الخطط المطلوبة ان تفعلها للحصول على افضل تجربة وافضل اداء في الالعاب والحاسب بشكل عام  , توفر لك تجميعة pc gaming من AMD قدرا كبيرا من أداء في الألعاب مع إمكانية الترقية في المستقبل .

اداء

كما ذكر سابقا، كل من AMD وإنتل تعطي أداء على مستوى مماثل، مع وجود اختلافات طفيفية فقط بين الاثنين. كِلا المعالجين سوف تعزز تجربة الألعاب الخاصة بك. ومع ذلك، فإن وحدة المعالجة المركزية من AMD هي واحدة من أفضل المعالجات في السوق لتعاملها مع تعدد المهام بطريقة أكثر كفاءة بكثير. بيانيا، يمكنك أن تتوقع نتائج ممتازة في دقة شاشة  1080p أثناء اللعب من خلال إعدادات ام انك تريد دقة رسومية كبيرة أو مع معدل التحديث عالية.


لبناء أفضل تجميعة كمبيوتر للالعاب 2022  سنحتاج الى سعة تخزين  SSD  بحجم واحد تيرا ، وهو أكثر من كافية لتخزين نظام التشغيل الخاص بك والألعاب . حيث ان الــ SSD لن تعطيك فقط أسرع أوقات التمهيد، ولكن أيضا تحسين أداء الألعاب أيضا. بينما نحن نتحدث عن الأداء ، من المهم أن نذكر مجموعة ذاكرة الوصول العشوائي ستكون  16GB في هذا التجميعة أيضا.  تجدر الإشارة إلى أنها تتميز بسرعة تبلغ 3600 ميجاهرتز ، مما يزيد مرة أخرى من أداء الألعاب الخاص بك.

تفاصيل بناء أفضل تجميعة كمبيوتر للالعاب 2022 :


لقد تحدثنا سابقاً عن ما قد تحصل عليه مقابل السعر الذي سوف تدفعهُ  وما هي المتطلبات  وقد ذكرنا اننا سوف نقسم هذه التجميعة الى قائمتين , حيث ستظم الاولى معالجات AMD   والثانية انتل ونفيديا وسوف نذكر لك الفروقات بين اداء كل قائمة ليتسنى لك الاختيار بينهما .

1-  تجميعة pc gaming  من معالج AMD :


تمتاز شركة AMD بأنها شركة تقوم بتصنيع المعالجات المركزية بكفاءة عالية , وهذا يعطيها قدرة اكبر على تعدد المهام  مع قدرة اكبر على تحسين الاداء العام للجهاز  , وكذلك هي الشركة التي تحمل شعاراً السعر مقابل الاداء اي انك لن تدفع اموالك هباءاً انما سوف تحصل  على الاداء المناسب للمبلغ الذي دفعتهُ .

مكونات تجميعة pc gaming من معالج AMD :

  • المعالج المركزي :  AMD Ryzen 5 3600
  • المعالج الرسومي :  ZOTAC Gaming GTX 1660 Super
  • اللوحة الام:  ASUS TUF Gaming B450-PLUS II Motherboard
  • ذاكرة الوصول العشوائي  (RAM ) : TEAMGROUP T-Force Dark Z 16GB Kit (2x8GB)
  • سعة التخزين  : Samsung 980 SSD 500GB
  • الكيس: Antec DF700
  • مزود الطاقة: EVGA BQ 80+ Bronze 500W Semi-Modular PSU


المعالج المركزي :  AMD Ryzen 5 3600  :

المعالج المركزي :  AMD Ryzen 5 3600  :


قد يتسائل بعضكم لماذا نضع معالج 3600  بدل 5600 والسبب هو ارتفاع الاسعار بشكل كبير  ، تجنبنا وضع 5600X في هذا التجميعة في هذه المرحلة ويمكنك في المستقبل شراء معالج افضل عندما تنخفظ الاسعار . وبغض النظر عن ذلك، فإن اداء  3600  قوي لأداء المهام المتعددة و المعالجة المركزية ويأتي مع سرعة قصوى تصل الى 4.2GHz.

لقد تم بإجراء اختبارات قياس مختلفة على التشكيلة الجديدة من الجيل الثالث و الرابع ووجدنا أن متغيرات Ryzen 36X/56X تقدم أفضل أداء للسعر. يمكنك الاطلع على كافة المعلومات المتعلقة بالمعالج من شركة AMD  من هنا 


اللوحة الام:  ASUS TUF Gaming B450-PLUS II Motherboard

اللوحة الام:  ASUS TUF Gaming B450-PLUS II Motherboard


بسبب النقص الحاصل في الانتاج بسبب الاواع في العام من نقص السليكون و كورونا و المعدنين , فاننا استخدمنا الخيار المعقول , لكونها تحمل الكثير من المميزات التي تجعلها من اختيارنا اليوم منها دعمها لكافة المعالجات من معالجات الجيل الاول حتى الجيل الخامس و دعم DDR4  , و كذلك تملك كل المنافذ السريعة التي نحتاجها في حاسوبنا , فأذا فكرنا في ترقية حاسوبنا , ستكون هذه اللوحة قادرة على تشغيل كل الترقيات المستقبلية .

المعالج الرسومي :  ZOTAC Gaming GTX 1660 Super

المعالج الرسومي :  ZOTAC Gaming GTX 1660 Super


ويعتبر سوبر 1660 باعتبارها واحدة من افضل  البطاقات الرسومات في الأداء و المتاحة في الوقت الحاضر في نقطة سعر في متناول الجميع. هذا النموذج ياتي بــ 6GB من VRAM GDDR6 و كفاءة بالتبريد عالية . لديها القدرة على تشغيل العاب FPS  بعدادات عالية في كل من 1080p ، مع بعض الأداء في 1440p أيضا. كما أنه يدعم الواقع الافتراضي وهو رائع للاستخدام الشامل أيضا.

ذاكرة الوصول العشوائي  (RAM ) : TEAMGROUP T-Force Dark Z 16GB Kit (2x8GB)


جهاز كمبيوتر الألعاب الراقية سوف تحتاج إلى مجموعة ذواكر سريعة وموثوق بها. هذا RAM ياتي من Teamgroup ، مع قدرة الوان الــ 16GB ، RGB، وسرعة 3200MHz. وقد ثبت أن الأداء من هذه الذواكر  سوف تعطي التعزيز  اكبر لإمكانيات العالية للكمبيوتر، وخاصة التجميعات المبنية على معالجات  AMD.

اما باقي المكونات فهذه من اختيارك ليس شرطاً ان تلتزم بما وضعته لك , قد تجد انواع اخرى من شركات اخرى مثل ADATA   او WD  , وغيرهما الكثير بنفس السعة التخزين من SSD  وبسعر اقل او اكثر اما الكيس ومزود الطاقة فتاكد ان تخذ ما يناسب ميزانيتك وتاكد من ان يكون لهن ضمان كامل من قبل الشركات المصنعة , فلا نعرف ما قد يحدث لتلك القطع بعد الاستخدام لفترة من الزمن .

حسنا هذا ما استطيع ان انصنحك بخصوص التجميعات اذا اعجبتك هذه التجميعة فقط قم باخذ اسماء القطع ثم طلبها من اي موقع في دولتك ليوصلها لك او دع احد المكاتب المختصة بالحواسي ان يجمعها لك فقط انت قم باعطاءهِ هذه القائمة التي ذكرناها هنا وسوف يقومون بما هو مناسب لك , ودمتم بخير .
أحدث أقدم